رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر «المرأة المصرية ومكافحة الفساد» غدًا بأسوان

 مؤسسة مصريين بلا
مؤسسة مصريين بلا حدود

تعقد غدًا مؤسسة «مصريين بلا حدود» مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان "المرأة المصرية ومكافحة الفساد" (رؤية مختلفة للدور النسوى في المرحلة الانتقالية)"، ويستمر يومين، بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية.

يتضمن المؤتمر حوارًا مجتمعيًا حول تضافر الجهود النسوية والمجتمعية لتمكين النساء من المشاركة بفاعلية في الحياة العامة وتقلد الوظائف العامة وتقنين الإجراءات للعمل على الحد من الفساد المستشرى سواء كان إداريا أو اقتصاديا أو سياسيا أو قانونيا أو اجتماعيا عن طريق استثمار القوى النسوية في الحياة العامة.

أكد رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مصريين بلا حدود وسام الشريف أن معاناة النساء في مصر المتمثلة في سيادة العقلية الذكورية والتهميش والإقصاء في معظم المواقع القيادية سواء السياسية أو الاقتصادية أو القانونية في مصر مازالت مستمرة، والدليل على ذلك أمرين في الوقت الراهن. أولهما التمثيل النسائي في لجنة الخمسين جريا على العادة في مصر التي تتاجر بالنساء وتضعهم في خانة التمثيل المشرف لا التمثيل العادل المعبر عن الكتلة النسوية في البلاد والتي تقترب من 50%، وثانيهما التمثيل النسائي في الحكومة المصرية بعد الثورة والذي يقل التمثيل النسائي بها عن نسبة 10%.

يذكر أن ذلك هو ثاني تعاون بين مؤسسة مصريين بلا حدود ومنظمة الشفافية الدولية في مجال مكافحة الفساد.

الجريدة الرسمية