رئيس التحرير
عصام كامل

رفيق عباسي: تحسن الاقتصاد وراء تراجع أسعار الذهب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع المهندس رفيق عباسي رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصري أن تواصل أسعار الذهب التراجع خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاقتصاد العالمي بدأ يشهد حالة من التحسن وهو ما سيدفع المستثمرين بالبورصة للتخلص من المعدن النفيس كملاذ آمن للاستثمار.

وأضاف أن قرار البنك المركزي الأوربي بخفض أسعار الفائدة على اليورو، يعد مؤشرا لتعافي الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

وأكد عباسي أن توقع اتجاهات أسعار الذهب أمر بالغ الصعوبة، مشيرا إلى أن المحللين بالبورصة العالمية انقسموا حول احتمال صعود وهبوط أسعار المعدن النفيس خلال الفترة المقبلة بسبب حالة التذبذب التي شهدتها الأسعار مؤخرا.

وأشار إلى أن الانخفاض الذي لحق بأسعار الذهب خلال الآونة الأخيرة ناتج عن هبوط سعر الأوقية عالميا لادنى مستوى لها عند 1242 دولارا وهو ما دفع سعر الجرام عيار 21 للتراجع إلى 242 جنيها.

وأرجع رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات السبب في هبوط سعر الأوقية عالميا إلى المضاربة من قبل المستثمرين بالبورصة العالمية، حيث يسعى بعض المستثمرين إلى شراء المعدن الأصفر في بعض الأوقات سعيا وراء تحقيق مكاسب في المستقبل، ويتجهون للتخلص منه في حالة وجود سياسات محفزة للاستثمار.

وأضاف أن فترة نهاية العام عادة ما تشهد تراجع أسعار الذهب بسبب قيام المستثمرين بالبورصة العالمية ببيع ما في حوزتهم من المعدن النفيس لتغطية مراكزهم المالية ويستمر انخفاض الأسعار لبعض الوقت حتى الربع الأول من العام الجديد.

الجريدة الرسمية