رئيس التحرير
عصام كامل

"زيورخ" تخصص مليار دولار لمساعدة المجتمعات على التكيف مع المناخ

 مجموعة التأمين زيوريخ
مجموعة التأمين زيوريخ رى

أعلنت مجموعة التأمين زيوريخ رى، اليوم الخميس، عن نيتها لاستثمار ما يصل إلى 1 مليار دولار أمريكي في سندات خضراء صادرة عن البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ومؤسسات التنمية الأخرى.


وتعد السندات الخضراء هي استثمارات ذات أثر كبير على المجتمع حيث تساعد على التخفيف من آثار تغير المناخ ومساعدة المجتمعات المحلية على التكيف مع عواقبه.

وقررت زيورخ رى الالتزام بما قررته من استثمار في السندات الخضراء عالميا، ويشكل جزءا من إستراتيجية الشركة الاستثمارية تجاه المسئولية الاجتماعية.

وتسعى زيوريخ رى لتكون أكبر مستثمر سندات في العالم حيث تستثمر مليار دولار أمريكي للمسئولية الاجتماعية، وهذا هو جزء من إستراتيجية الاستثمار بالمسئولية الاجتماعية وستقوم الشركة بتفعيل التنمية الاقتصادية الأكثر استدامة في المشاريع مع مرونة التكيف مع المناخ من دون انتظار تحقيق عائد من هذا الاستثمار.

وقالت سيسيليا رييس، الرئيس التنفيذي للاستثمار بــ"سويس رى" ندير محفظتنا الاستثمارية بأكثر من 200 مليار دولار أمريكي بما يحقق أعلى العوائد حسب المخاطر النسبية لصالح عملائنا والمساهمين.

وتعترف زيوريخ أن خلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة الرئيسيين أمر حاسم لنجاح طويل الأجل وتتناسب السندات الخضراء التي تعنى توفير المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمعات التي تتواجد فيها الشركة مناسبا مع الإستراتيجية العامة للاستثمار في زيوريخ وكذلك تطلعاته الاستثمار، والتي تستهدف دعم التنمية المستدامة والمجتمعات القوية.
الجريدة الرسمية