رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسيوط يؤكد دعمه للاجئين السوريين

اللواء إبراهيم حماد،
اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن المحافظة قدمت جميع التسهيلات والخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية لجميع اللاجئين المقيمين بالمحافظة بمختلف جنسياتهم خاصة اللاجئين السوريين.


وأشار "حماد" إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تدخر جهدا لتقديم جميع الخدمات للاجئين السوريين المقيمين بمراكز المحافظة والبالغ عددهم 250 شخصا، يتواجدون في مركز منفلوط ومدينة أسيوط الجديدة، مؤكدا قوة العلاقات بين الشعبين المصرى والسورى وحرصه على دعم المنظمات الدولية المهتمة بشئون اللاجئين.

الجدير بالذكر أن محافظ أسيوط استقبل وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، برئاسة محمد رفيق نصري، لبحث أوجه التعاون بين المفوضية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتنفيذ برامج خدمة اللاجئين السوريين بالمحافظة والتسهيلات المقدمة لهم.

ووجه محمد رفيق نصري، رئيس وفد مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر، الشكر للحكومة المصرية ولمحافظ أسيوط على مجهوداتهم لخدمة اللاجئين السوريين في مصر والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم، مشيرا إلى البرامج التي ستقدمها المفوضية لخدمة اللاجئين السوريين في مختلف محافظات الجمهورية ومنها المساعدات الغذائية والإعانات والاستشارات القانونية وذلك بالتعاون مع الحكومة المصرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتسهيل وإنجاح العمل الميداني لفريق عمل المفوضية.
الجريدة الرسمية