رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ندوة للدعوة السلفية بأسيوط حول "مناهج الأنبياء فى التغيير"

فيتو

استضافت الدعوة السلفية بأسيوط، اليوم الخميس، الشيخ رجب أبوبسيسة نائب رئيس قطاع الطلائع عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، في محاضرة عن "مناهج الأنبياء في التغيير"، مع شباب الدعوة بالجامعة ومسئولي القطاع وكوادر الدعوة السلفية بالمحافظة.


ناقش "أبو بسيسة" مع الطلاب الوقفات في قصة موسى عليه السلام، وكيف أن النبى صلى الله عليه وسلم ربط الصحابة بتلك القصص التي كانت فيها عبرا عديدة حتى تعلم الصحابة من هذه المواقف مثل موقف المقداد بن عمرو في غزوة بدر.

وأوضح عضو مجلس شورى الدعوة السلفية أن التعجيل بالصدام مع المجتمع كان سببا في توقف الدعوة في مصر عشرة أعوام ترك فيها موسى مصر وفر هاربا منها بسبب خطأ رجل من بنى إسرائيل استعجل الصدام، وأن موسى عليه السلام سمى ذلك بعد أن أراد أن يفعله الإسرائيلى مرة أخرى قال له "إنك لغوى مبين"، وذلك في إشارة منه إلى أن تعجل الصدام هو من الغواية.

واختتم أبو بسيسة بإفادة من قصة موسى أن المجتمع الذي لا يوجد به أمان واستقرار لا يوجد فيه إصلاح جيد، موضحًا أن موسى عليه السلام خرج من بلدته لأنه فقد الأمن وأن أول ما لاقاه شعيب قال له "لا تخف نجوت من القوم الظالمين".

وأوضح أن الله منّ على قريش بقوله "الذي أطعمهم من جوعا وآمنهم من خوف"، داعيا الشباب إلى حسن التعامل وإفشاء السلام والبسمة في وجه زملائهم في الجامعة وأن يلينوا الجانب وأن يعينوا زملاءهم بما يستطيعون من أعمال.
الجريدة الرسمية