رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الفرنسي يقتل الذراع اليمني لبلمختار الجزائري شمال مالي

الجيش الفرنسي
الجيش الفرنسي

قتل الجيش الفرنسي الموريتاني"حسين ولد خليل" والمعروف باسم "جوليبيب" الذراع اليمني للجهادي الجزائري "مختار بلمختار" خلال عملية عسكرية شمالي مالي.


وقالت مصادر أمنية اقليمية- حسبما ذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم الخميس- إن "جوليبيب" يعد الرجل الثاني في تنظيم "الموقعون بالدم" الذي انشأه بلمختار العام الماضي عقب انشقاقه عن تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي (أكمي).

وأضاف الراديو: أن شخصين آخرين قتلا خلال العملية العسكرية.. مشيرا إلى أن جوليبيب كان مكلفا بالاتصال بذلك التنظيم والذي يطلق عليه ايضا "كتيبة"، كما لعب دورا جوهريا في كافة قضايا اطلاق سراح الرهائن الاوروبيين المختطفين من قبل "بلمختار".

وأوضح الراديو أن العملية العسكرية استهدفت سيارة للجهاديين في شمال شرق مالي وأكثر تحديدا في مدينة "تساليت" حيث تدخل سريعا الطيران الفرنسي، كما اكد أن القوات الفرنسية استولت على الهاتف المحمول والحاسب الآلي الخاص بجوليبيب.

وكان رئيس أركان الجيوش الفرنسية الاميرال "جوييو" أعلن في وقت سابق أن القوات الخاصة الفرنسية قامت ليل 13 إلى 14 نوفمبر الجاري بعملية عسكرية أدت إلى قتل عدد كبير من عناصر القاعدة والاستيلاء على معدات
الجريدة الرسمية