رئيس التحرير
عصام كامل

خطة شاملة لمراقبة الأسواق والمجازر واللحوم بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا اليوم الخميس إنه يتم بالتعاون مع مديرية الطب البيطري تنفيذ خطة شاملة للتنسيق بين جميع الأجهزة الرقابية بالمشاركة مع الأطباء البيطريين في جميع مراكز المحافظة لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم المسلمة للجهات الحكومية بالمحافظة.


وتابع: "وذلك للتأكد من صلاحية اللحوم وذبحها داخل المجازر الحكومية والتي بلغت 47 ألف كجم من اللحوم البلدى واللحوم البيضاء".

وأكد أنه تم ذبح عدد 1915 رأسًا من الماشية والأغنام خلال هذا الشهر وأنه يوجد متابعة يومية من إدارة المجازر والتفتيش على كميات اللحوم بالطب البيطري التي يتم تسليمها وتوزيعها تحت إشراف أطباء بيطريين مدربين ذوي كفاءة عالية.

وأشار إلى أنه تم تحصين عدد 47 ألفًا و133 من المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحد من انتشاره وتوزيع هذه التحصينات في جميع القرى والمراكز.

وأضاف أن عدد المواشي التي تم تلقيحها بلغ 704 رؤوس ماشية وعدد المؤمن عليها بلغ ألفين و661، مشيرا إلى أنه تم تنظيم عدد 78 ندوة إرشادية للتوعية تبرز أعراض المرض وكيفية التعامل معه للمزارعين من مربي المواشي بالقرى التي تعانى من إصابات مرض الحمى القلاعية.

الجريدة الرسمية