رئيس التحرير
عصام كامل

مبادرات لجذب الجمهور إلى مسارح الدولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أقيمت تحت رعاية البيت الفنى للمسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان "عودة الجمهور للمسرح المصرى"، لمناقشة المبادرات المقترحة من قبل البيت الفني للمسرح والفنانين والإعلاميين والمهتمين بالشأن المسرحى، من أجل عودة الجمهور للمسرح مرة أخرى.


شارك في الندوة الدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى في وزارة الثقافة، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد كبير من نجوم المسرح ورواده.

وحيا أبو الخير فنانى مصر والحضور وأكد أن هذا المشروع لتحريك المياه الراكدة في المسرح المصرى، مشددا على أن عبقرية الزمان والمكان في مصر تستحق حالة مسرحية ذات بعد داخلى وعربى وعالمى.

وقال فتوح أحمد إنه يعلم أن مسرح الدولة هو "مسرح إهدار المال العام"، حيث إن العروض موجودة بدون جمهور، لافتا إلى أن هناك مشكلات كبيرة في مسارح الدولة منها عدم صلاحية بعض المسارح، واحتياجها للإصلاح، وعدم وجود نجوم تجذب الجمهور للحضور، والوضع الاقتصادى.

وأكد فتوح أن أسعار التذاكر للعروض التي تحتوى على نجوم كبار، تجعل من المستحيل على العائلة المصرية البسيطة أن تحضرها، وتحدث أيضا، عن أن الحكومات المتعاقبة منذ زمن تعتبر الفن من الكماليات، لذا فميزانية وزارة الثقافة قليلة للغاية، وفي معظمها يذهب رواتب للإداريين، وكل هذه المشكلات تعطل المسرح المصرى عن النهوض.
الجريدة الرسمية