رئيس التحرير
عصام كامل

خروج الفراعنة يثير ضجة في الصحف العالمية.. الفيفا: مصر تستعيد الكبرياء.. فرانس فوتبول: القاهرة بدون معجزات وتودع المونديال.. موقع غاني: أهداف الفراعنة لا تحرم البلاك ستارز من المونديال

جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وغانا

وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فوز منتخب مصر على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم بالبرازيل بأنه استعادة للكبرياء بعد الهزيمة بستة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وقال موقع الفيفا: إن هدفي عمرو زكي ومحمد ناجي جدو قادا الفراعنة لفوز معنوي لكن المنتخب الغاني تأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه رغم الخسارة بنتيجة 7\3 في مجموع اللقائين.

فرانس 
تحدثت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن عدم تأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم 2014، رغم فوزها على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

وقالت الصحيفة: إن منتخب مصر فشل في تحقيق المعجزة في إحراز خمسة أهداف في مرمى البلاك ستارز، والذي تمكن من خطف بطاقة العبور مستفيدا بفوزه ذهابا بستة أهداف مقابل هدف.

وأضافت الصحيفة: إنه على الرغم من محاولات المنتخب المصري العديدة إلا أنه لم يتمكن سوى من إحراز هدفين، ولكنه ودع التصفيات ليتأهل المنتخب الغاني للمرة الثالثة في تاريخه.

وتحدثت وسائل الإعلام المغربية عن فوز منتخب مصر على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم في اللقاء الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوي.
وقال موقع "البطولة" المغربي: إن هذا الانتصار أعاد للكرة المصرية الكثير من هيبتها التي فُقدت في أعقاب هزيمة كوماسي بستة أهداف مقابل هدف إلا أن الفوز لم يشفع للفراعنة للترشح للمونديال، فيما تأهل المنتخب الغاني إلى المونديال بفارق الأهداف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 7\3.
فيما قال موقع "غانا ويب": إن فوز منتخب مصر بهدفين لم يكن كافيا لحرمان البلاك ستارز من التأهل للمونديال؛ حيث استفادت غانا من الفوز في مباراة الذهاب بستة أهداف مقابل هدف في كوماسي.
وتمكن منتخب غانا في حجز مكانا له في مونديال البرازيل للمرة الثالثة في تاريخه بمجموع المبارتين 7\3.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أن منتخب مصر حقق فوزا شرفيا بهدفين مقابل هدف على منتخب غانا في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم ولكن البلاك ستارز تأهلت للمونديال.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من أداء منتخب الفراعنة القوي في المباراة إلا أن الفوز لم يشفع له؛ بسبب خسارته في مباراة الذهاب بستة أهداف مقابل هدف في كوماسي لتتأهل غانا للمرة الثالثة في تاريخها.
وأحرز هدفي منتخب مصر كل من عمرو زكي ومحمد ناجي جدو، فيما أحرز كيفين بواتينج هدف غانا الوحيد في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الدفاع الجوي.
الجريدة الرسمية