رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تتأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم

منتخب الكويت
منتخب الكويت

تأهل منتخب الكويت لكرة القدم إلى بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015 بفوزه اليوم على ضيفه التايلاندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسارة منتخب لبنان في المباراة الأخرى أمام ضيفه المنتخب الإيراني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة.


انتهى الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي بتقدم الكويت بهدف سجله يوسف ناصر من كرة رأسية في الدقيقة 19.

وأضاف الهدف الثانى للكويت فهد عوض في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، قبل أن يقلص الفارق المنتخب التايلاندى ارتيت سونثورفيت في الدقيقة 67.

وأحرز المتألق يوسف ناصر الهدف الثالث في الدقيقة 70 من كرة رأسية، واهدر اللاعب الكويتى أحمد عجب ضربة جزاء في الدقيقة 85.

وبنتيجتي الجولة حلق المنتخب الإيراني صاحب بطاقة التأهل الاولى في صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة ومن خلفه المنتخب الكويتى بتسع نقاط، في حين ظل المنتخب اللبنانى على رصيده السابق بخمس نقاط والمركز الثالث والمنتخب التايلاندى في المركز الرابع دون أي نقطة ·

وستقام الجولة السادسة والأخيرة والتي تعد نتائجها تكمله مشوار التصفيات ولن تؤثر أي نتيجة فيها على ترتيب المنتخبات الأربعة في 5 مارس المقبل حيث يلعب المنتخب الكويتى أمام مستضيفه الإيراني في طهران، فيما يستضيف المنتخب التايلاندى نظيره اللبناني في بانكوك.

وكان المنتخب الكويتى فاز على نظيره التايلاندى في بانكوك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في بداية مشواره في هذه المجموعة وتعادل في الجولة الثانية أمام ضيفه الإيراني بهدف لكل منهما قبل أن يتعادل مرتين (ذهابا وإيابا) أمام نظيره اللبناني.

ويشارك في التصفيات 20 منتخبا تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيفها مدينة ملبورن الأسترالية إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في جميع المجموعات الخمس.
الجريدة الرسمية