رئيس التحرير
عصام كامل

اعتصام بالمجلس التشريعي الفلسطيني تنديدًا بحصار غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني تحذيره من وقوع كارثة إنسانية نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة؛ محملا سلطات الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية والسلطة الفلسطينية في رام الله مسئولية الأوضاع الكارثية في القطاع.

وطالب بحر -خلال اعتصام جماهيري حاشد نظمته حركة "حماس" في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة اليوم- البرلمانات العربية والأوربية والإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان والقمة العربية الأفريقية المزمع عقدها، اليوم الثلاثاء، في الكويت، بالوقوف إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية والعمل على اتخاذ خطوات جدية وعملية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

واتهم بحر "السلطة الفلسطينية بالمشاركة في حصار غزة والتخلي عن واجبها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، بسبب فرض الضريبة الإضافية على الوقود الصناعي الخاص بمحطة الكهرباء القادم إلى القطاع، ووقف المنحة الأوربية المخصصة لوقود غزة، والضغط على مصر لإغلاق المعابر وعدم إيصال الوقود القطري والتحريض على عدم فتح معبر رفح".

وشارك في الاعتصام العديد من المؤسسات الحقوقية والنقابات المحلية ورابطة علماء فلسطين، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمدارس، ورفعوا اللافتات المنددة باستمرار الحصار على قطاع غزة.
الجريدة الرسمية