رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تشكيل اللجان الاستشارية "للرقابة المالية" في الأدوات غير المصرفية

 شريف سامى رئيس هيئة
شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية

عقدت الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة "شريف سامى" اجتماعًا تم خلاله تشكيل اللجان الاستشارية من المتخصصين وأهل الخبرة في مجال الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية من مصر وخارجها.

وتختص هذه اللجان بإبداء الرأي وتقديم المشورة للهيئة بشأن تنمية الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وتطوير نظم العمل بها وتحسين قدرتها التنافسية إقليميا وعالميا.

ويصدر بتشكيل هذه اللجان ونظم العمل بها والمعاملة المالية لأعضائها قرار من مجلس إدارة الهيئة "، وأقر مجلس الإدارة – لأول مرة منذ تأسيس الهيئة تشكيل عدد من اللجان واعتمد نظام عملها.


وتضم اللجان الاستشارية في لجنة التمويل العقاري "مى عبد الحميد، هالة بسيونى، أحمد رجائي أنيس، لبنى هلال، محمود حجازي، ممثلا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلا لوزارة العدل (الشهر العقاري والتوثيق)، لجنة التأجير التمويلي وتضم "محمد الأميرى، شاهيناز رشاد، طارق عزمي، طارق فهمي"، لجنة التأمين وتضم "عبد الرؤوف قطب، عادل موسى، محمد مهران، سمير متولي، عزت عبد الباري، عادل شاكر"، لجنة سوق المال وتضم "محمد تيمور، هشام توفيق، محمد ماهر، محمد فريد، أحمد أبو السعد، محسن عادل، عونى عبد العزيز، علاء عامر، حسين الصوالحى، عصام خليفة" 

ويسمى أعضاء كل لجنة مقرر لها من ضمن الأعضاء، ويدعو المقرر لاجتماعات اللجنة ويحدد جدول أعمالها بناءً على اقتراحات الأعضاء أو ما يحيله إليها رئيس الهيئة من موضوعات تتصل بنشاطها.

ويعرض على مجلس إدارة الهيئة ملخص باجتماعات اللجنة وتوصياتها للإحاطة في أول جلسة تالية، وتقرر اللجنة وفقًا لحاجة العمل والموضوعات المعروضة عدد اجتماعاتها ودوريتها، ويكون للجنة أمين سر من ضمن العاملين بالهيئة يدون محاضر اجتماعاتها وتوصياتها ويحفظ ملفاتها. 

ويكون للجنة منسق اتصال يسميه رئيس الهيئة من ضمن العاملين بالهيئة بمستوى وظيفى مناسب لمتابعة أعمالها وتنسيق الاجتماع مع أي من قيادات الهيئة والتأكد من توفير الهيئة لكافة التسهيلات لأعضاء اللجنة إضافة إلى رفع توصياتها لرئيس الهيئة تمهيدًا للعرض على مجلس الإدارة ولمنسق الاتصال حضور كافة اجتماعات اللجنة.

وللجنة أن تدعو خبراء فنيين أو قانونيين أو ممثلين لوزارت وجهات حكومية للمشاركة في جانب من اجتماعاتها.


الجريدة الرسمية