رئيس التحرير
عصام كامل

"لبيب" يطالب المحافظات بحصر حصتها الفعلية من البوتاجاز

 اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

طلب اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية جميع المحافظات بمراجعة حصتها من البوتاجاز في ضوء احتياجاتها الفعلية، والاتصال بمركز الاتصالات بوزارة البترول في حالة وجود أزمة أو عجز في الحصة المقررة للمحافظة.


وأشار لبيب إلى أن ذلك يأتى لكي تتولي الوزارة إرسال دفعات عاجلة من أسطوانات البوتاجاز المعبأة للمحافظة المتواجد بها العجز، مشيرًا إلى أن كل محافظة تطبق أسلوب التوزيع المناسب وفقا لظروفها وأوضاعها.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن بعض المحافظين أصدروا قرارات لتحديد سعر ثابت لتوصيل الأسطوانات المنزلية، حيث حددت محافظة القاهرة سعر الأسطوانة المنزلية بـ 4 جنيهات و16 جنيها للأسطوانة التجارية، مع زيادة خطوط الاتصال للتوصيل المنزلي، والدفع بسيارات محملة بالأسطوانات من شركة بوتاجاسكو للتوزيع في المناطق التي يزداد الطلب على الأنابيب فيها مع وجود مفتش تموين مع كل سيارة.

أضاف الوزير أن تكليفات مجلس المحافظين كانت حاسمة وقاطعة ولا تراجع عن تنفيذها، وهناك رقابة حقيقية تمت من أعلى المستويات التنفيذية في المحافظات، بداية من المحافظين أنفسهم.

ولفت لبيب إلى قيام جميع المحافظات بعمل متابعة يومية لحركة توزيع أسطوانات البوتاجاز في كل قرية ونجع وكفر وشارع ومدينة وحى، وتغطية أي نقص يظهر في أي مكان على الفو، بحيث يتم توفيرها لجميع المواطنين وبالأسعار التي تم الإعلان عنها.
الجريدة الرسمية