رئيس التحرير
عصام كامل

طوارئ بـ"أمن الإسكندرية" استعدادًا لإحياء ذكرى محمد محمود

اللواء أمين عز الدين-
اللواء أمين عز الدين- مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية

عقد اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية، اجتماعًا ضم قيادات الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى والجهات الشرطية المختلفة وإدارات "البحث الجنائى والحماية المدنية والمرور والمرافق والنجدة"؛ وذلك لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية والشرطية ودور العبادة أثناء إحياء ذكرى أحداث محمد محمود.

وتم وضع خطة أمنية تهدف إلى التشديد على ضرورة التعامل بحزم وحسم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع والميادين.

وتقرر خلال الاجتماع التعامل وفقًا للقانون لصد أي محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية، وذلك وفقًا لخطة وزارة الداخلية في تأمين المنشآت، كما تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة في المربعات الأمنية بأنحاء مدينة الإسكندرية للتحرك في الوقت المناسب.

كما سيتم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية، مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود أي مفرقعات أو تفجيرات إرهابية قد تحدث ومراقبة تلك الميادين. 

وطالب "عز الدين" بتكثيف الوجود بالمنشآت الشرطية والتعامل الفورى بحسم وحزم مع أي محاولات لاقتحامها أو الاعتداء عليها، من قبل مثيرى الشغب.
الجريدة الرسمية