رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. جامعة المنوفية تكرم أعضاء فريق مبصر الفائز الأول بالبرازيل

فيتو

نظمت جامعة المنوفية حفل تكريم تحت رعاية صبحى غنيم رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، لأعضاء فريق "مبصر" الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية للابتكار بدولة البرازيل.

ويتكون الفريق من "خالد على أبو شادى وخالد صالح محمود ورامى أشرف صلاح الدين وأمير محمد عطية وإسلام نظير محمد وإسلام محمد سليم وخالد محمد سيد ومحمد على عز والمشرف العام على المشروع زياد الصغير"

وأشار الدكتور رفعت البدرى المستشار الإعلامي لرئيس جامعة المنوفية إلى أن المشروع الذي تقدم به طلاب كلية الهندسة الإليكترونية يعد نموذجا للإبداع وهو عبارة عن حزام يقتنيه الكفيف مزودا بكاميرات بالأمام والخلف ووحدة معالجة تقوم بترجمة الصور التي يلتقطها الحزام من خلال سماعات بأذن الكفيف تيسر له السير وتفادى أي عقبات تواجهه بطريقه.

وأضاف البدرى أن ذلك الابتكار يعد نقلة مهمة في إطار الرعاية للمكفوفين، وقد تفوق المشروع على نماذج أخرى وابتكارات تقدم به طلاب من جامعات دولية عريقة كالولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.

ويبحث الدكتور صبحى غنيم رئيس جامعة المنوفية كيفية استثمار الابتكار والاستفادة منه وتسويقه بطريقة عملية من خلال لقاء مع فريق العمل المختص.
الجريدة الرسمية