رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. تدشين مشروع "فرصة" لتأهيل شباب أسيوط للعمل

فيتو

دشنت جمعية عطاء بلا حدود صباح اليوم الاثنين بالتعاون مع هيئة بلان ومديريتى القوى العاملة والشئون الاجتماعية بأسيوط برنامج "فرصة" لتأهيل شباب الخريجين على سوق العمل. 

وذلك بحضور محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة، ونصر الدين حمدى المدير التنفيذى لجمعية عطاء بلا حدود وأيمن صاق مدير برامج هيئة بلان بصعيد مصر ومحمد حامد مدير مشروع خطوات بهيئة بلان وأكثر من 150 شابا وفتاة من المشاركين في التدريب. 

ومن جانبه أكد حسن هاشم، وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بأسيوط أن محافظة أسيوط تذخر بالعديد من فرص ومقومات سوق العمل ولكنها تحتاج إلى شباب مؤهل للعمل ولديه المهارات والخبرات اللازمة لذلك. 

وطالب الشباب بعدم انتظار فرص العمل الحكومى وأن يتجه إلى العمل الخاص خاصة في ظل اهتمام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بالمناطق الصناعية بالمحافظة وتقديمه كل التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال. 

وأشار محمد حامد، المدير التنفيذى لجمعية عطاء بلا حدود إلى أهمية برنامج فرصة في إكساب الشباب مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل والذي يتم من خلال برنامج تدريبى مكثف يستمر لمدة شهرين تدريبيين في العديد من التخصصات منها السياحة والفنادق والمبيعات والتسويق والمشغولات اليدوية والفنية والرعاية الصحية. 

وأضاف محمد فؤاد، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط أن دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى مكمل لدور الحكومة لتأهيل الشباب وتدريبهم لسوق العمل من خلال البرامج التدريبية في مجالات الكمبيوتر والإنترنت واللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية.
الجريدة الرسمية