رئيس التحرير
عصام كامل

العربى يبحث مع لعمامرة تطورات الأوضاع في سوريا وفلسطين

 الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، اليوم الأحد، وزير الشئون الخارجية الجزائرية، رمضان لعمامرة، على هامش اجتماعات القمة الأفريقية العربية بالكويت.


وصرح لعمامرة عقب الاجتماع بأن اللقاء تناول نشاط الجامعة العربية والملفات ذات الأولوية حاليا مثل ملف سوريا وملف فلسطين وملف إصلاح الجامعة العربية، فضلًا عن تبادل الرأي وتقرر مواصلة المشاورات وتكثيف العمل الدءوب في الجامعة.

وبشأن لقاء لعمامرة، مع وزير الخارجية نبيل فهمي، أوضح وزير خارجية الجزائر أن اللقاء يدخل في إطار مواصلة اﻻتصاﻻت التي تمت بين وفدي البلدين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث تم طرح نفس الأفكار التي تم التطرق اليها مثل التطور على صعيد الوضع الداخلي في مصر ومن ذلك إعداد الدستور وتطبيق خارطة الطريق على اعتبار أن الجزائر عضو في مجلس الأمن والسلم الأفريقي وهي الهيئة ذات القرار فيما بتعلق باستئناف مصر لمشاركتها في هيئات الاتحاد الأفريقي.

وقال إنه تقرر خلال اللقاء تبادل الزيارات على مستوى وزراء الخارجية وتكثيف التنسيق بين البلدين في عدد من الملفات المطروحة على الساحة العربية حاليا بما في ذلك ملف أصلاح الجامعة العربية.
الجريدة الرسمية