رئيس التحرير
عصام كامل

بدء التحضير لمؤتمر "إعادة بناء الدبلوماسية المصرية والنمو الاقتصادي"

السفير محمد العرابي-
السفير محمد العرابي- وزير الخارجية الأسبق

تعقد شركة المال جي تي إم غدًا الاثنين مؤتمرًا صحفيًا تحضيريًا لفعاليات مؤتمر "إعادة بناء الدبلوماسية للدولة المصرية لبناء الدولة والنمو الاقتصادي" والذي يعقد في 17 ديسمبر المقبل. 

يحضر المؤتمر السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر، ونانسي المغربي، رئيسة شركة المال جي تي إم، وعدد من رجال الاقتصاد ورجال الأعمال، ويناقش المؤتمر الإستراتيجيات اللازمة لإعادة تطوير الصورة القومية لمصر عالميًا، كما سيركز على القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الاستيراد والاستثمارات الأجنبية المباشرة، والسياحة، والتعاون الدولي، والخدمات المعلوماتية. 

وذكرت شركة المال جي تي إم -في بيان لها اليوم "الأحد"- أنه أصبح من الضروري أن تقوم مصر بتجديد هويتها الدولية والمشاركة في الأسواق العالمية، المُقدمة من قبل المستثمرين الأجانب والمستهلكين الدوليين، وذلك انطلاقًا من رؤية لمستقبل مصر الاقتصادي والسياسي. 

وأضافت الشركة أن مصر ستلعب دورًا محوريًا في تشجيع التجارة والسياحة، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة المزمع تحقيقها.. مشيرة إلى أنه يتوجب تحديد الإستراتيجيات والأدوات المطلوبة لتنفيذ مخطط التصور الدولي المُحكمة والشاملة.
الجريدة الرسمية