رئيس التحرير
عصام كامل

"سوكو" تبدأ في إنتاج الغاز من أحدث حقل بترولى بخليج السويس

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال تفقده لمشروعات البترول بخليج السويس

أعلن المهندس محمد بيضون رئيس شركة "سوكو" عن بدء الإنتاج من أحدث حقل بترولى تديره الشركة "حقل دسوق" الذي ينتج بمعدل 50 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وأشار إلى أنه تم إصلاح الآبار القديمة وحفر عدد من الآبار التنموية لزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج، وأوضح بيضون - خلال زيارة وزير البترول التفقدية للشركة بخليج السويس - أن إنتاج الشركة الحالى يبلغ نحو16.5 ألف برميل زيت يوميًا مخطط زيادته إلى 18 ألف برميل يوميًا، بالإضافة إلى إنتاج 12 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وأوضح الوزير - خلال جولته التفقدية لمشروعات الشركات البترولية بمنطقة خليج السويس - أن الهدف الأساسى من متابعته الميدانية يتمثل في التعرف على أرض الواقع من رؤساء الشركات ومديرى المواقع والعاملين على أفكارهم والمشاكل التي تواجهها شركات المنطقة.

وطالب بدفع عجلة الإنتاج والعمل بروح الفريق والتنسيق والتكامل بين شركات المنطقة ككل، بهدف الاستفادة من إمكانيات وقدرات التسهيلات الإنتاجية.

وأشاد بأداء العاملين ومستواهم المتميز في استيعاب أحدث التكنولوجيات المطبقة عالميًا في مجال البترول والغاز، مؤكدا أهمية الالتزام الكامل بمعايير الأمن الصناعى والسلامة باعتبارها الهدف الأساسى الذي يولي قطاع البترول أهمية كبرى بهدف حماية الأرواح والأصول الإنتاجية.

كما تفقد الوزير ومرافقوه خلال الزيارة محطة استقبال الزيت الخام التابعة لشركة عجيبة للبترول واستمع إلى شرح تفصيلى من الچيولوچى مصطفى البحر رئيس الشركة الذي أوضح أن إجمالى إنتاج الشركة من الزيت الخام بلغ في شهر نوفمير الحالى نحو 63 ألف برميل يوميًا.

واستعرض خطط الإنتاج خلال العامين المقبلين من حقول الشركة في الصحراء الغربية ومنخفض رأس القطارة، وأشار إلى مشروعات تطوير محطة معالجة حقل مليحة التابع للشركة بمنطقة الصحراء الغربية الذي يعد من أكبر حقول الشركة ويمثل 5ر68٪ من إجمالى إنتاجها، كما استعرض خطة الشركة لزيادة الإنتاج من حقول أشرفى البحرية بخليج السويس.
الجريدة الرسمية
عاجل