رئيس التحرير
عصام كامل

"عباسي" يتوقع انتعاش أسواق الذهب المحلية بداية من يناير

الذهب
الذهب

توقع المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، انتعاش أسواق الذهب المحلية، وزيادة الإقبال على شراء الذهب بداية من يناير المقبل مع تطبيق الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن هذا الأمر مرتبط بضرورة ضبط الأسواق وعدم مصاحبة ذلك لارتفاع أسعار السلع والخدمات بالأسواق.

وعلى الجانب الآخر، أكد "عباسي"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أسعار الذهب شهدت استقرارا اليوم وستشهد استقرارا غدا الأحد، مع إغلاق البورصات العالمية للذهب، لافتا إلى أن الأسعار العالمية سجلت ارتفاعا طفيفا يومي الخميس والجمعة بالمصاحبة لتصريحات مؤكدة أن البنك المركزي الأمريكي سيبقى على سياسته النقدية الميسرة خلال الفترة القادمة.

وأشار رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية إلى أن أسعار الذهب شهدت خلال الإسبوعين الماضيين تراجعًا ملحوظًا، فبعد أن سجلت 1361 دولار للأوقية 28 أكتوبر الماضي، ظلت في تراجع مستمر حتى الأربعاء الماضي مسجلة 1255 دولار، بانخفاض تجاوز الـ100 دولار، وهو ما انعكس بدوره على الأسعار المحلية.

وأوضح أن الحركة بالأسواق المحلية للذهب ما زالت شبه منعدمة بسبب الظروف الاقتصادية المتردية التي تمر بها البلاد، والتي انعكست على المواطن المصري، لافتا إلى أن الذهب هو إحدى وسائل الادخار لطبقة المتوسطة، إلا أن الأسر المصرية اتجهت في الفترة الأخيرة للبيع للوفاء باحتياجاتها اليومية.

وأضاف عباسي أنه في ظل الظروف الحالية وضبابية المشهد العالمي من الصعب توقع اتجاه أسعار الذهب خلال الإسبوع المقبل، لافتا إلى أن هذا الاضطراب في الأوضاع العالمية انعكس على أسعار الذهب وإصابته بالتذبذب الواضح خلال الفترة الماضية.

يذكر أن "جانيت يلين"، الرئيسة الجديدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أكدت، الخميس الماضي، أنها ستواصل تطبيق السياسة النقدية الميسرة إلى أن يتأكد المسئولون من وجود انتعاش اقتصادي قوي يمكن أن يوفر فرص العمل.
الجريدة الرسمية