رئيس التحرير
عصام كامل

«ساويرس» يبحث مع الرئيس السنغالي مشروع الإسكان الاقتصادي في داكار

رجل الأعمال سميح
رجل الأعمال سميح ساويرس

بحث الرئيس السنغالي ماكي سال -خلال اجتماعه اليوم السبت في داكار- مع رجل الأعمال سميح ساويرس -الذي يزور السنغال حاليا- مشروع الإسكان الاقتصادي الذي يعتزم ساويرس إقامته في منطقة تبعد عن العاصمة داكار نحو 30 كيلو مترا بجانب بحيرة "لاك روز".

وقال سفير مصر في السنغال هشام محمد ماهر -في تصريحاته- إن ساويرس أشار -خلال اللقاء- إلى أنه سبق وقام بتنفيذ مشروعات مماثلة في مصر والأردن ومناطق أخرى، وأن شركته ستتولى عملية متابعة المشروع عقب بنائه والتأكد من فعالية التجهيزات والإنشاءات التي قاموا بها وكذا أعمال الصيانة اللازمة.

وأوضح ساويرس إمكانية مساهمته في حل ما تتعرض له السنغال من مشاكل الفيضانات التي تصيب المناطق العشوائية ويتضرر منها عدد كبير من السكان، حيث عرض فكرته المبدئية.. مبديًا استعداده لتقديم الــ Master Plan لتنفيذ تلك الفكرة في إحدى المناطق المتضررة دون أي مقابل.. مشيرا إلى خبرة شركة ساويرس في هذا المجال خاصة وأنها حققت نجاحات كبيرة تعتبر مصدر فخر لمصر نتيجة لمستواها المتميز.

من جانبه.. أبدى الرئيس السنغالي اهتمامه بهذا المشروع، وأعرب عن موافقته المبدئية عليه وعلى المنطقة المطلوب إقامته عليها 
وطلب من مساعديه متابعة الأمر حتى يمكن اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

حضر اللقاء رئيسة الوزراء السنغالية أميناتا توري، ومدير مكتب الرئيس السنغالي عبد العزيز تال، والمستشار الفني للرئيس للشئون الاقتصادية والمالية والاستثمار ماسادو فان كان.

يأتي اللقاء في إطار الاهتمام الذي توليه مصر على المستوى الحكومي وعلى مستوى رجال الأعمال لدعم العلاقات مع الدول الأفريقية والتوجه المصري نحو المشاركة في تحقيق التنمية بهذه الدول وخاصة التعاون الثنائي مع السنغال وذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية نبيل فهمي للسنغال.
الجريدة الرسمية