رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "استئناف القاهرة" تحقق في بلاغ "السيسي رئيسًا" ضد باسم يوسف

 الإعلامي الساخر
الإعلامي الساخر باسم يوسف

تستمع نيابة استئناف القاهرة بدار القضاء العالى، صباح غد الأحد، إلى أقوال الناشط السياسي عيسى سدود المطعنى المنسق العام لحملة "السيسى رئيسا" في بلاغه رقم 14759 عرائض مكتب النائب العام، والذي تقدم به قبل ايام ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج".


وقال المطعنى: "تلقيت استدعاء للتحقيق، عصر اليوم السبت، للتوجه لمكتب المحامى العام الأول للتحقيق في بلاغ حملتنا ضد الإعلامي باسم يوسف والمقرر له الساعة التاسعة صباح غدٍ الأحد".

وأكد منسق حملة "السيسي رئيسا" أن وقف برنامج "البرنامج" لا يعتبر قمعًا لحرية الصحافة والإعلام .. لأن حرية الإعلام ينبغى ألا تصل لحد التحريض ضد جيش مصر وتعرض السلم العام للخطر، خاصة اننا نواجه تحديات كبرى وبلادنا مستهدفة من الداخل والخارج .. وهناك من يحيك المؤامرات لمصر للإيقاع بها في الهاوية.

وأضاف المطعنى أن باسم يوسف متهم بإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة والعمل على إشاعة الفوضى في البلاد وإثارة الفتنة، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعيين.

وطالبت بلاغات الجبهة النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقه وفتح التحقيق معه، حيث إن ما تناوله في الحلقة يعاقب عليه القانون وفقًا للمادة 102 مكرر من قانون.
الجريدة الرسمية