رئيس التحرير
عصام كامل

حفل لـ"رانيا يحيي" عازفة الفلوت بالأوبرا.. غدا

رانيا يحيي عازفة
رانيا يحيي عازفة الفلوت

تُقدم عازفة الفلوت رانيا يحيى وفرقتها حفلًا في السابعة مساء غد الأحد 17 نوفمبر، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وتستضيف رانيا عازف البيانو الشهير عمرو سليم، والفنان بلال الشيخ، ويحيى الهرميل أصغر عازف بيكولو في مصر.


ويتضمن البرنامج فاصلين، الأول تعزف خلاله رانيا نخبة مختارة من أشهر الأعمال الكلاسيكية والمعاصرة منها لحن "الحب" من فيلم تيتانك، و"الأب الروحى، والروندو التركى وعصفور الأوبرا"، أما الفصل الثاني فيتضمن باقة من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية لعمالقة زمن الفن الجميل منهم "أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، فيروز وفريد الأطرش" إلى جانب بعض الألحان المعاصرة.

تضم الفرقة نخبة من أمهر العازفين منهم وليد علام ( فيولينة )، نهى السقا ( قانون )، تامر بدران ( بيز جيتار ) وهانى زين ( إيقاع ).

يذكر أن رانيا يحيي تخرجت في كونسرفتوار القاهرة عام 98 قسم فلوت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وحصلت على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة في نفس العام، كما نالت درجة الدكتوراه من المعهد العالي للنقد الفني قسم فلسفة الفن بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

وشاركت رانيا في مهرجانات متخصصة ونالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير، وقدمت عدة حفلات ناجحة في مختلف الدول العربية والأوربية ولاقت استحسان الجماهير والنقاد.

وتعمل حاليًا عازفة فلوت بأوركسترا أوبرا القاهرة ومدرس بمعهد النقد الفنى بأكاديمية الفنون.
الجريدة الرسمية