رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. نيجيريا في مهمة سهلة أمام إثيوبيا.. و«الأفيال» تهدد طموحات السنغال

 منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

تنطلق اليوم السبت، مباريات إياب الدور الفاصل لقارة أفريقيا المؤهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014، بمواجهتين، حيث يلتقي منتخب نيجيريا مع منتخب إثيوبيا، ومنتخب كوت ديفوار مع منتخب السنغال.

ويبحث المنتخب النيجيري بطل أفريقيا عن تأكيد تفوقه على منتخب إثيوبيا، بعد تغلبه عليه في أديس أبابا بهدفين مقابل هدف، في لقاء الذهاب، من أجل حسم التأهل لمونديال البرازيل. ورغم الفوز الكبير للنسور في لقاء الذهاب، إلا أن ستيفان كيشي، مدرب نيجيريا، أكد أن لاعبيه سيبذلون أقصي مالديهم لتحقيق الفوز، لانهم حتي الآن لم يصلوا للمونديال.

وتعول الجماهير النيجيرية على قوة خط الهجوم والتي تتمثل في فيكتور موسيس، نجم ليفربول، وأحمد موسي، مهاجم سسكا موسكو.

في المقابل يبحث منتخب إثيوبيا الذي يعد مفاجأة التصفيات عن تحقيق الفوز بفارق أكثر من هدفين، حيث يدرك لاعبو المنتخب الإثيوبي أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، وأن بإمكانهم إقصاء نيجيريا والتأهل للمونديال للمرة الأولي في تاريخهم.

وفي لقاء آخر، يبحث المنتخب الإيفواري بقيادة ديديه دورجبا، عن مواصلة التقدم نحو مونديال البرازيل، عندما يلتقي مع منتخب السنغال على ملعب محمد الخامس بالمغرب، تنفيذا لعقوبة الكاف التي قررت إقامة المباراة خارج السنغال.

وتمكن المنتخب الإيفواري من حسم مباراة الذهاب في أبيدجان بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويحتاج للتعادل أو الهزيمة بهدف وحيد لضمان التأهل للمونديال للمرة الثالثة على التوالي، فيما يسعي منتخب السنغال عن تحقيق الفوز بفارق هدفين لضمان العبور للمونديال.
الجريدة الرسمية