رئيس التحرير
عصام كامل

جنوب كردفان تنفي تعرض مناطق بالولاية لهجوم المتمردين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفت ولاية جنوب كردفان -وسط السودان- احتلال مدينة "الدلنج" أو تعرضها لهجوم عسكري من قبل قوات الجبهة الثورية، بينما أكدت قيادات عسكرية بالولاية إحكام سيطرة الجيش السوداني على الأوضاع بعد تحركات العدل والمساواة الأخيرة ببعض المناطق. 
وقال قائد "الفرقة 14 مشاه" بجنوب كردفان عبد الهادي عبد الله - لشبكة الشروق السودانية مساء اليوم الجمعة - إن الجيش السوداني مستعد لتنظيف الولاية من المتمردين بحسب توجيهات الدولة، مشيرا إلى أن الجيش يطارد -من اسماهم- فلول الجبهة الثورية. 
وبدوره، نفى معتمد محلية الدلنج الشيخ آدم الخليل، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الخاصة بالحركات المسلحة عن تعرُض مدينة "الدلنج" لهجوم أو احتلال، مؤكدا هدوء الأحوال الأمنية بالمحلية بعد أن تمكنت القوات المسلحة السودانية من إحكام قبضتها على الأوضاع بالمنطقة.
وقال إن الأجهزة الأمنية تعمل في تنسيق تام للمحافظة على أمن المواطنين وحركتهم بين مختلف المدن بجنوب كردفان رغم محاولات المتمردين المتكررة لنهب المركبات والسيارات في الطريق بين "كادقلي الدلنج والأبيض"، وأضاف أن الحكومة لن تدخر جهدا للحفاظ على أمن المواطنين. 
وشهد الطريق الرابط بين مدينتي "الدلنج والدبيبات" حركة نشطة للمركبات بعد استقرار الأوضاع وسيطرة الجيش السوداني على المنطقة التي شهدت تحركات لقوات الجبهة الثورية بجنوب كردفان.
الجريدة الرسمية