رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من رجال الأعمال يزور ليبيا لبحث التعاون المشترك

 وكيل وزارة الصناعة
وكيل وزارة الصناعة الليبية أبو بكر الغاوي

يقوم حاليا وفد من رجال الأعمال المصريين يمثل عدة شركات ومستثمرين بزيارة إلى العاصمة الليبية التقى خلالها مع وكيل وزارة الصناعة الليبية أبو بكر الغاوي، ورئيس مجلس إدارة نادي رجال الاعمال الليبيين عبد الناصر الناجع، وعدد من المسئولين الليبيين في المجالات الاقتصادية والتجارية.


وعبر وفد رجال الاعمال المصريين عن سعادتهم بتواجدهم في ليبيا مشيدين بمدى الحفاوة والترحاب بهم من كل المسئولين في ليبيا.

وفي السياق ذاته قال القائم بالأعمال بالأنابة بالسفارة المصرية في ليبيا، المستشار حاتم عبد القادر إن زيارة وفد رجال الاعمال المصريين هو بداية التعاون الحقيقى بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك جهودا حثيثة من كلا الطرفين لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية واقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من زيارة وفد رجال الأعمال المصريين إلى ليبيا هو التعرف على أفاق التعاون المشترك والاسثماري في مجال التشييد والبناء.

ونوه عبد القادر بان هناك زيارة مرتقبة لليبيا خلال الأسابيع المقبلة لرئيس جمعية رجال الاعمال المصريين المهندس حسين صبور على رأس وفد كبير من رجال الاعمال، في قطاعات مختلفة بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص.

ولفت المستشار حاتم عبدد القادر، إلى أن الزيارة المقبلة لرجال الاعمال المصريين، يعقد عليها خطوات حقيقية مشيرا إلى الإحتياج إلى خبرة رجال الأعمال الليبين لتوضيح أسلوب دخول السوق الليبي.

ومن جانبه، قال المهندس على الجمال نائب رئيس المكتب الاستشاري للفروع الخارجية"حسين صبور"، إن السوق الليبي ليس غريبا على رجال الاعمال المصريين منوها بأنه يوجد لنا تواجد من قبل الثورة، وتوقعاتنا جيدة للسوق الليبي بعد الثورة.

وأضاف الجمال، أننا متفائلون بالخطوات التي تم اتخاذها في هذه الزيارة، مشيرا إلى أن الزيارة الحالية تمهيدية لاجتماع سيعقد الشهر المقبل في ليبيا على مستوى أعلى وعدد كبير من رجال الاعمال المصريين من القطاعين العام والخاص، على أن يكون العام المقبل بداية لتوقيع الأتفاقيات بين الجانبين.

وتابع قائلا: هناك ترحيب كبير من الجهات الليبية المسئولة تجاه التعاون مع مصر لافتا إلى أن التعاون بين رجال الاعمال سيكون في المجالات الصناعية وأعمال البنية التحتية والتشييد والبناء.

وبدوره قال المهندس سمير الورفلي رئيس مجلس إدارة شركة "دلتا للمقاولات والاستثمار العقاري" الليبية، إن زيارة رجال الأعمال المصريين إلى ليبيا تفتح آفاقا للتعاون تمهيدا لتوقيع أتفاقيات خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أن الشعب المصري دائما له مكانة كبيرة لدى الليبيين.

وأشار الورفلي إلى دور السفارة المصرية الكبير بليبيا في الاعداد لزيارات الوفود المصرية إلى طرابلس للاطلاع على المشروعات والسوق الليبي ومتطلباته.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة العبد المصرية المهندس الاستشاري محمد عبد الروؤف أن شركته تعمل في ليبيا منذ عام 2008 وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات مع شركة دلتا للمقاولات الليبية مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتنفيذ بناء 740 وحدة سكنية بمنطقة "المرج" ببنغازي قيمتها 106 ملايين دولار،وتنفيذ مشروع بنية تحتية بمنطقة "مسه" بالشرق قيمتها تقدر ب 30 مليون دولار.

وتابع قائلا ننتظر دخول السوق الليبي خلال الفترة المقبلة بقوة لتنفيذ العديد من المشروعات.
الجريدة الرسمية