رئيس التحرير
عصام كامل

تدشين مجلس عرفى لحل النزاعات بالقوصية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دشن أعضاء مجلس إدارة جمعية شعاع الخير بقرية "مير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، المجلس العرفي لحل الصراعات والمنازعات التي تنشب بين أبناء قرية "مير" والقرى المحيطة بها وبدء تفعيل لجنة فض المنازعات.


وأكد فياض أنور عضو جمعية شعاع الخير؛ أن فكرة المجلس تعود لعامين عندما تم البدء في تفعيل الفكرة وتداولها وبحثها من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتم الانتهاء إلى ضرورة تفعيلها على أرض الواقع لتكون لبنة لمثل هذه المجالس التي تسعى لوأد الفتنة وحل المنازعات في بدايتها قبل أن تستفحل.

وأكد حمادة نصر عضو ائتلاف "مير" بالكويت، أن من ضمن أسس المجلس أنه في حال حدوث أي نزاع يتم توقيع غرامة فورية تقدر بألفي جنيه حتى لو تم رفع السلاح فقط ولم يستخدم وذلك للحد من ظاهرة انتشار السلاح.

وأشار إلى أن هذه الغرامة تستخدم في أعمال الخير بالقرية كصيانة المدارس وغيرها، موضحا أن أي عائلة ترفض الصلح ستتعرض لعزلة ومقاطعة جميع عائلات القرية فلا أحد يشاركها أفراحها ولا أحزانها، وسيتم إبلاغ الجهات الأمنية بذلك لتتخذ إجراءاتها حيالها.

وأكد حجاج صلاح مدير عام إدارة الأوقاف بالقوصية، أن مثل هذه المجالس تساهم في حل النزاعات والصراعات ولمنع سفك الدماء التي حرمها الله تعالى وهو نوع من التعاون على البر والتقوى اللذين أمر بهما الإسلام، مطالبا كل شباب القرية بالالتفاف حول المجلس وإنجاحه.


الجريدة الرسمية