رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يناقش تطوير طريق الإسكندرية الصحراوي

وزير النقل الدكتور
وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى

عقد الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل اليوم الخميس، اجتماعًا مع قيادات الإدارة العامة للمرور والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة المقاولون العرب.

ويناقش الموقف التنفيذي لتطوير القطاع السابع من طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي في المسافة من بوابة تحصيل رسوم العامرية عند الكيلو 190 وحتي مدخل الإسكندرية بطول 30 كيلو مترا.

وأكد وزير النقل على ضغط البرنامج الزمني للتنفيذ لإنهاء كافة الأعمال في هذه المسافة بنهاية شهر يونيو 2014 وتزامنا مع انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تطوير الطريق بالكامل "أعمال الرصف والأعمال الصناعية" في المسافة بين بوابتي تحصيل الرسوم بطول 164 كم ومما يستلزم الانتهاء من تطوير القطاع السابع وحتي لا يعتبر منطقة اختناق بهذا الطريق الحيوي المهم.

وأضاف الدميري أن العمل في هذا القطاع سيتضمن إنجاز العديد من الأعمال من أهمها إنشاء حارة مرورية جديدة وتوسيع الكباري العلوية القائمة عند العامرية ومرغم والنوبارية وعمل طريق خدمة في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية ومعالجة مناطق تصريف وتجمع المياه وتبلغ تكلفة أعمال تطوير هذا القطاع من الطريق 760 مليون جنيه.

وأكد الوزير على مناشدة كافة الأجهزة في محافظة الإسكندرية والإدارة العامة للمرور والعاملين على تنفيذ المشروع والمواطنين لهذه الوصلة أن يتعاون في سبيل إنجاز هذا العمل الكبير في التوقيتات الزمنية التي تم وضعها من قبل الوزارة.
الجريدة الرسمية