رئيس التحرير
عصام كامل

50 % من مرضى السكر يجهلون إصابتهم بالمرض

فيتو

أكد الدكتور خليفة عبد الله، أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء، جامعة الإسكندرية، على تقرير منظمة السكر العالمية أن 50% من مرضى السكر في العالم يجهلون إصابتهم بالمرض.


وأوضح أن أعراض السكر غير محددة، وتظهر أعراضه التقليدية مع التقدم في الحالة المرضية وحدوث مضاعفات على أعضاء الجسم المختلفة.

وأضاف أنه يجب على الأشخاص الذين تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بالسكر بسبب الوراثة وزيادة الوزن الالتزام بالتحاليل السنوية.

وأكد الدكتور إبراهيم الإبراشي أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة، أن انتشار مرض السكر يشكل عبئا اقتصاديا على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مطالبا بتفعيل أسس التعاون المجتمعي بين وزارة الصحة والمؤسسات الطبية المعنية بتطوير منتجاتها والمجتمع المدني للحد من انتشار مرض السكر.

وتناول الدكتور خالد منتصر استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، الدور السلبي للإعلام في توصيل الأفكار والمفاهيم والرسائل المغلوطة، حول العديد من الأمراض، ومنها مرض السكر، مؤكدا أنه يمكن للشخص التعايش مع المرض بشكل طبيعي مع الالتزام بالنصائح الطبية.

جاء هذا في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكر، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان بحضور الدكتورة علا خير الله ممثلا عن وزارة الصحة، وذلك بالتزامن مع الحملة السنوية التي أطلقتها كبرى شركات الأدوية للتوعية بمرض السكر بحضور نخبة من الأطباء والمتخصصين في أمراض السكر والغدد الصماء.
الجريدة الرسمية