رئيس التحرير
عصام كامل

الاستئناف على حبس 12 طالبًا إخوانيًا حاولوا اقتحام مشيخة الأزهر

أحداث مشيخة الأزهر
أحداث مشيخة الأزهر - صورة ارشيفية

تقدم اليوم الخميس دفاع 12 طالبا اخوانيا بطلب إلى المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، للاستئناف على قرار محكمة جنح الجمالية بحبسهم 17 سنة وتغريمهم 64 ألف جنيه، لاتهامهم في أحداث شغب مشيخة الأزهر.


كانت محكمة جنح الجمالية برئاسة عمر محمود، قد قضت أمس الأربعاء، بحبس 12 طالبا من جماعة الإخوان 17 سنة وغرامة 64 ألف جنيه لكل منهم في القضية المعروفة بأحداث مشيخة الأزهر.

وعاقبت المحكمة كل متهم بتهمة التجمهر بالحبس 3 سنوات وغرامة مالية 30 ألف جنيه وتهمة البلطجة بالحبس 3 سنوات وغرامة مالية 30 ألف جنيه، وتهمة إتلاف الممتلكات العامة بالحبس 3 سنوات وألف جنيه غرامة وتهمة التعدى بالضرب على موظف حكومى بالحبس 3 سنوات وألف جنيه غرامة، وتهمة حيازة الأسلحة النارية والبيضاء بالحبس 3 سنوات وألف جنيه غرامة، وتهمة إتلاف ممتلكات خاصة عبارة عن سيارات بالحبس سنتين وألف جنيه غرامة.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، قد تقدم بمذكرة إحالة لـ12 طالبًا، من أعضاء الإخوان إلى محكمة الجنح، لاتهامهم بالاعتداء على مبنى مشيخة الأزهر، ومحاولة اقتحامه وإحداث تلفيات في الممتلكات الخاصة والعامة، والتعدى على موظفى المشيخة.

يذكر أن مصطفى عتريس، وكيل أول نيابة الجمالية برئاسة المستشار حاتم البنا، أمر بحبس 14 طالبًا 15 يومًا في واقعة الاعتداء على مبنى مشيخة الأزهر، لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت معاينة النيابة لمشيخة الأزهر عقب السيطرة على الاشتباكات، التي قام بها طلاب الإخوان عن إتلاف 3 سيارات وتكسير الرخام الخاص بنفق وجراج مشيخة الأزهر، وقطع الطريق المؤدى إليه وتعطيل المواطنين وإتلاف بعض الواجهات الزجاجية الخاصة بالأزهر الشريف، مما أدى إلى إصابة شخصين.

كانت القوات الأمنية المكلفة بحماية مشيخة الأزهر، ألقت القبض على 14 طالبًا منهم مراسل لقناة الجزيرة الإخبارية، يقوم برشق المشيخة بالحجارة.

ونجح الموظفون في التصدى لمحاولة الطلاب اقتحام المشيخة، حيث وقفوا بجانب الأمن للتصدى لتلك المحاولات، والتي كانت تهدف إلى إشعال النيران في المكتبة المركزية بالمشيخة.
الجريدة الرسمية
عاجل