رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الطويلة": 64% من حاملى البطاقة التموينية لا يستحقونها

فيتو

قالت الدكتورة سحر الطويلة مدير مركز العقد الاجتماعي، إن فردا واحدا من بين ٤ أفراد في مصر يعاني من الفقر وفقا لدراسات وإحصائيات موثقة تمت عامي ٢٠١٠ - ٢٠١١ اثبتت أن ٥٠ ٪ من المصريين يعيشون تحت حد الكفاية.


وتابعت: بينما يعيش ٢٥ ٪ من المصريين تحت خط الكفاف، ويوجد نسبة ٢٣ ٪ من المصريين تنطبق عليهم معايير استحقاق البطاقة التموينية ولا يمتلكونها، في حين يمتلكها ٦٤٪ من الأفراد الذين لا تنطبق عليهم معايير الاستحقاق.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "من أجل إعلام اجتماعي مؤثر" بهدف تنمية مهارات الشباب في مجال التدوين وتمكينهم من القيام بدور فاعل ومؤثر على أرض الواقع.

وأضافت الطويلة أن الباحثين بالمركز استطاعوا وضع خريطة للمسئولية الاجتماعية على مدي ثلاث سنوات تسجل واقع الحياة في قرى مصر الأكثر فقرا ستعرض احتياجات أهل هذه القرى من واقع متطلباتهم ووسائل الاستجابة لها من خلال مبادرات مدروسة للاستثمار في هذه المناطق.

وأشارت إلى أن المبادره تأتي لتفعيل عقد اجتماعي جديد في مصر يعتمد على الشراكة المتكافئة بين كل الأطراف المعنية كآلية لتحقيق التنمية الكاملة والمستدامة وتركز بالأساس على ١٥١ قرية من أفقر قرى مصر تتجمع في محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا والبحيرة والشرقية.
الجريدة الرسمية