رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالحسين

فيتو

على الرغم من تحذيرات وتهديدات عدد من الائتلافات التابعة للدعوة السلفية للشيعة بمصر من عدم إحياء ذكرى عاشوراء بمسجد وضريح الإمام الحسين بالقاهرة، إلا أن زيارة الشيعة لمسجد الإمام الحسين استمرت منذ يوم السبت الماضي وحتى مساء اليوم دون أن يشعر بهم أحد. 

وقال الطاهر الهاشمي القيادي الشيعي لـ"فيتو"، إن زيارة الشيعة لمسجد الإمام الحسين كانت على مراحل وجاءت من 7 محافظات هي الإسكندرية والبحيرة والغربية ومرسي مطروح وعدد من محافظات الصعيد. 

وأضاف الهاشمي أن مجموعة من الغربية هي التي كانت متواجدة مساء اليوم بمسجد وضريح الإمام الحسين وقاموا بتوزيع أطعمة وفاكهة ومياه على الفقراء وقاموا بقراءة القرآن "سورة الكهف"، والدعاء والصلاة على محمد وآله، مشيرًا إلى أن خدم المسجد وإدارته لم تلاحظ وجود أي شيء غريب أو مختلف وهو ما ينفي ادعاءات التكفيريين والمحسوبين على السلفية بمصر الذين يكفرون كل من يخالفهم في الرأى، بأن الشيعة سيقومون بأفعال مخالفة ويحاولون إثارة الفتنة في المجتمع.
 
ووجه الهاشمي رسالة إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر ووزير الأوقاف بإلقاء كلمة عبر شاشات تليفزيون الدولة بعد غد الخميس عن ذكرى عاشوراء وما حدث بكربلاء وتكون الكلمة موجهة للأمة الإسلامية سنة وشيعة مشددًا على أن الشيعة سيكتفون بذلك.

الجريدة الرسمية