رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "حسن شحاتة" وراء عدم احتفال شيعة "أبو مسلم" بـ"عاشوراء"

فيتو

رصدت كاميرا "فيتـو" ردود أفعال أهالي " زاوية أبو مسلم" معقل الشيعة بالجيزة بعد الأنباء التي ترددت حول قيام الشيعة المتواجدين بالقرية، بالاحتفال بيوم عاشوراء، الخميس القادم، كما كانوا يحتفلون به سابقًا قبل مقتل زعيمهم حسن شحاتة بالقرية.


وسادت القرية حالة من الترقب والاستعداد لمواجهة احتفالات الشيعة يوم الخميس القادم بيوم عاشورا.

وقال كمال عاشور من أهالي القرية إن الشيعة متواجدون في زاوية "أبو مسلم" منذ زمن بعيد منذ أن كان الشيخ حسن شحاتة متواجدا بالقرية ويتردد عليها دائمًا، لكونه كان مجندا بمعسكر بنى يوسف القريب من القرية، وكان معروفا بأخلاقه الحميدة ولم يتعرض لاحد بأذى، بالإضافة إلى أنه كان يقوم بتحفيظ القران الكريم لاطفال القرية، وبعد أن هاجر حسن شحاتة القرية وظل فترة زمنية بعيدا عنها ثم عاد اليها بعد أن تشيع وأصبح له مريدون بالقرية ينتظرونه حينما يأتى ويقومون بعمل الاحتفالات الخاصة بهم، الا أنه في آخر زيارة له للقرية وكانت في يونيو الماضى وأثناء الاحتفال الذي كان يقيمه مع مريديه في أحد المنازل قام أهالي الزاوية باقتحام المنزل وتم قتله هو ومن معه.

وأشار " عاشور"، إلى أن حسن شحاتة كان يقدم مساعدات لأهالي الزاوية، كما قام بمنح العديد من أهالي القرية بفرص حج لبيت الله الحرام على نفقته الخاصة.

مشيرًا إلى أنه يوجد نحو 20 أسرة بالقرية من الشيعة وتعيش معًا في سلام ولا توجد أي مشاكل بينها وبين باقى أهالي القرية لأن الشيعة المتواجدين بالقرية تربطهم صلة قرابة ونسب من باقى العائلات.

وأضاف أن مقتل حسن شحاتة بالزاوية أثر على الشيعة الموجودين حاليا نفسيا ومن الصعب أن يقيموا احتفالات عاشوراء هذا العام حزنًا على مقتل حسن شحاتة.
الجريدة الرسمية