رئيس التحرير
عصام كامل

الصيادلة تبحث إنشاء هيئة دواء مستقلة

النقابة العامة للصيادلة
النقابة العامة للصيادلة

قررت هيئة مكتب النقابة العامة للصيادلة خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، التحضير لورشة عمل خلال شهر ديسمبر المقبل لبحث سبل إقرار مشروع هيئة الدواء المصرية.

وقال الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة: إن هيئة الدواء المصرية ستكون مستقلة ومسئولة عن كل ما يتعلق بشئون الدواء من تسجيل وتسعير ورقابة، وستتولى رقابة الدواء ومراقبة وضمان سلامة وفاعلية المستحضرات الصيدلية التي تشمل الأدوية والمستحضرات الحيوية ومشتقات الدم والمكملات الغذائية بوضع المعايير التي تضمن سلامة المستحضرات الصيدلية بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية للسياسة الدوائية.

وأشار زين العابدين إلى أن نقابة الصيادلة بالتعاون مع كل الأطراف بدأت في تحضير مشروع قانون هيئة الدواء، وتم تقديمه لوزير الصحة السابق الدكتور فؤاد النواوى، وعُرض على مجلس الشعب وحالت ظروف حل المجلس دون استكماله.

ولفت إلى أن لجنة التشريعات برئاسة الدكتور محمد سعودى وكيل النقابة تعكف حاليا على إعادة مراجعة بنود المشروع ليخرج بالصورة المطلوبة، واتفقت هيئة مكتب النقابة على عقد اجتماع يوم الأحد المقبل مع غرفة صناعة الدواء لبحث مشاكل اقتصاديات الصيدليات ومرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية.
الجريدة الرسمية