رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى المرأة "يستقبل وفدًا دنماركيًا.. اليوم

السفيرة منى عمر مساعد
السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية

استقبل المجلس القومى للمرأة اليوم وفدًا من الدنمارك يزور مصر حاليًا، وذلك في إطار الجولة التي ينظمها معهد الحوار المصري الدنماركى لعدد من الصحفيين البارزين في الدنمارك.

واضطلع الوفد على دور المجلس في النهوض بالمرأة، والتحديات التي تواجه المجلس في الوقت الحالى، وجهوده في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، والدور الذي يقوم به من خلال عضويته في لجنة الخمسين في حماية حقوق المرأة المصرية وجميع أبناء الشعب المصري في الدستور القادم والذي من المنتظر أن يخرج إلى النور قريبًا.

وأشارت السفيرة منى عمر إلى أن خطة المجلس الحالية تقوم على هدف  الوصول إلى السيدات الفقيرات والمهمشات في القرى الفقيرة والنجوع من خلال فروعه المنتشرة في محافظات الجمهورية، والعمل على تمكينهن اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا ورفع وعيهن بأهمية المشاركة السياسية.

وأكدت أن المجلس يسعى أيضًا لمواجهة كل أشكال العنف الموجه ضد المرأة والتي تعد ظاهرة دخيلة على المجتمع المصري، مشيرة إلى أن المجلس بذل جهدا كبيرا في هذا المجال ولكن للأسف الشديد فإن ثقافة المجتمع المصري ما زالت لا تسمح للمرأة الإبلاغ عن تعرضها لأي شكل من أشكال العنف، مشيرة إلى أن المجلس نظم العديد من دورات التوعية للسيدات والفتيات لتوعيتهن بضرورة الإبلاغ الفورى عن أي محاولة للعنف قد يتعرضن لها في المنزل أو العمل أوالشارع، وصاغ المجلس مشروع قانون جديد لمواجهة العنف ضد المرأة سيتم مناقشته في البرلمان القادم.

و أعرب الوفد عن سعادته لزيارة المجلس والتعرف على جهوده وأنشطته المختلفة لتحسين وضع المرأة، مؤكدين على أن المرأة المصرية مازال أمامها مشوار طويل للحصول على كافة حقوقها، إلا أنهم قد لمسوا من خلال مقابلتهم مع السيدات المصريات بأنهن سيدات قويات وعلى استعداد للوصول وتحقيق طموحاتهن.
الجريدة الرسمية