رئيس التحرير
عصام كامل

مثقفون سعوديون يكرمون الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي

أقام عبد المقصود سعيد خوجة، صاحب إثنينية خوجة، حفل تكريم في أمسيته المعروفة في جدة (موسم الاثنينية الثقافي) للاحتفاء بمسيرة العطاء للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلي، حضره عدد من المثقفين السعوديين.

ونقل بيان للمنظمة التعاون الإسلامي اليوم قوله إن المنظمة قد وضعت الأسس للعديد من الخطوط العريضة في مجالات سياسية واقتصادية وحقوقية وغيرها، مؤكدا أنها حققت نجاحات عديدة في كل تلك المجالات، ما جعل القوى الدولية الكبرى في العالم والمنظمات الدولية، تسعى إلى علاقات استراتيجية معها.

وبيّن إحسان أوغلي أن المنظمة، وبعد تغير الواقع السياسي في العالم، جاء دورها متجددا، مشيرا إلى أنه لاحظ هذا التغير مضيفا أن إصلاح المنظمة جاء من ضرورة أن يكون لها دور في العالم، باعتبارها ثاني أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة. 

وبدوره قال خوجة إن الأمين العام للمنظمة قد مضى في مهمة شاقة نحو الإصلاح، مشيرا إلى الإضافات التي اعتمدها إحسان أوغلى في عمله منطلقا من مفهومي الاعتدال والوسطية، نحو حقوق الإنسان وتمكين المرأة، وغيرها الأمر الذي أدى إلى إحداث نقلة نوعية في خطة عمل المنظمة، وبرنامج عملها العشري، بدءا من ميثاقها الجديد، وإدارات جديدة في المنظمة، مؤكدا أنه لم يتردد في دعم الأقليات المسلمة وقضايا الأمة الإسلامية السياسية.
الجريدة الرسمية