رئيس التحرير
عصام كامل

موسم الفنون المستقلة الثاني يبدأ في تلقي الأعمال المشاركة

 الفنان خالد أبو
الفنان خالد أبو النجا

قررت إدارة موسم الفنون المستقلة بدء تلقي الأعمال المشاركة في الموسم والذي تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارة الثقافة "قطاع الإنتاج" لبداية عمل لجان الاختيار.

وصرحت مدير الموسم المخرجة عزة الحسيني أن الموسم يبدأ في 22/11/2013 وينتهي في 22/2/2014 وتهدى الدورة هذا العام إلى روح رائدة المسرح والسينما في مصر الفنانة فاطمة رشدي.

وأضافت أن الموسم يكرم هذا العام المخرج حسين جمعة، الناقدة عبلة الرويني، المخرجة عبير على، الفنان خالد أبو النجا، المنتج محمد حفظي، فرقة وسط البلد الموسيقية، الفنان التشكيلي نبيل السنباطي ومشروع الفن ميدان.

ويقدم الموسم هذا العام في قسم العروض المسرحية مائة ليلة لـ35 فرقة مسرحية بين فرق قديمة وفرق أخرى حديثة الإنشاء وسيتم اختيار ثلاث فرق لدعمها لعرضها القادم مثلما حدث في الدورة السابقة.

وتقام في قسم السينما مسابقة للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، ويحصل الفائزون على دعم لأفلامهم القادمة وكذلك سيعرض في الموسم الأفلام التي تم دعمها في الدورة السابقة، وسيقدم الموسم عددا من الفرق الغنائية في المواقع المختلفة.

وتدشن7 ورش فنية في (التمثيل المسرحي والتعبير الحركي، الإخراج المسرحي، مسرح العرائس، إدارة الفنون، الإخراج السينمائي، فن البانتومايم، الفن التشكيلي والرسوم للأطفال.

وتقام 3 معارض للفنون التشكيلية وهي معرض لفناني الصعيد، معرص لفناني شمال مصر، معرض لفناني القاهرة الكبرى.
هذا وأكدت الإدارة أن هناك بعض المشاكل من الجهة الداعمة في محاولة لتقليص الدعم الذي يقدم منذ خمس سنوات.
الجريدة الرسمية