رئيس التحرير
عصام كامل

حسين فهمي يشارك في اليوم العالمي للسكر

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

يشارك سفير النوايا الحسنة الفنان حسين فهمي مؤتمر في فعاليات اليوم العالمى للسكر هذا العام تحت شعار "نحمى مستقبلنا" الذي يعقد بأحد الفنادق بوسط البلد بعد غد الخميس للتوعية بأخطار مرض السكر.

ويحضر المؤتمر نخبة من أساتذة الطب والمتخصصين في هذا المجال وهم الدكاترة صلاح شلباية أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة وإبراهيم الإبراشى أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة وعلا خير الله المدير التنفيذي لبرنامج الاكتشاف المبكر للسكر بوزارة الصحة وشريف حافظ وهشام الجيار وعاطف بسيوني ويحيي غانم وهشام الحفناوي.

ويتزامن المؤتمر مع اليوم العالمي للسكر الذي تحتفل به جميع الأوساط الطبية حول العالم ويتم التركيز خلاله على أهم الموضوعات التي تتعلق بهذا المرض، حيث يعاني من مرض السكر 36 مليون شخص بالغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها، ومن المتوقع أن يصل عدد حالات السكر على المستوى العالمي إلى 552 مليون حالة بحلول عام 2030.

وتعد مصر من الدول التي تعاني أعلى المعدلات في العالم، حيث تشغل المرتبة التاسعة عالميًا، ويقدر الاتحاد الدولي للسكر أن هناك 4،509 ملايين مواطن مصري يعانون من السكر، ولكن لم يتم تشخيص حالتهم حتى الآن، وفى حال استمرار هذه المعدلات فمن المتوقع وصول عدد الحالات إلى 12،374 مليون مريض بحلول عام 2030.
الجريدة الرسمية