رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم أسيوط" تمنع تدريس كتاب "الرشاد" بمدارس الإخوان

فيتو

قال فتحي داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الثلاثاء، إنه اتخذ قرارًا بسحب كتاب "الرشاد" الذي يمجد لقادة حماس من مدارس الإخوان الخاصة الموجودة بالمحافظة.

وأضاف داوود، أن هذه المدارس متواجدة منذ سنوات، والمديرية تتابع كافة المدارس الخاصة بشكل مكثف ومن بينها المدارس التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أنها تخضع لوزارة التربية والتعليم من الناحية الإشرافية فقط ولكنها لا تخضع بشكل كامل للوزارة، حيث إنها مدارس خاصة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن مديرية التربية والتعليم بأسيوط، تلقت شكاوى عديدة من أولياء أمور تلاميذ تلك المدارس، بخصوص كتيب يتم توزيعه يسمى كتاب "الرشاد"، حيث إنه يتعرض لتعريف بعض الحركات مثل حماس وبعض الشخصيات مثل أحمد يس.

وأوضح "داود"، أنه فور علمه بذلك تم عمل لجنة وتقرر عدم تدريس كتاب "الرشاد" وأبلغنا مديرة مدرسة "دار حراء" بهذا الأمر وتم سحب هذا الكتاب على الفور وأيضا سيتم إسناد إدارة هذه المدارس إلى إدارة غير تابعة للإخوان ولكن نحن ننتظر هذا القرار بناءً على قرار من المحافظ ووزير التعليم.

وعن مناهج المدرسة، قال داوود، إن المدارس تلتزم بمناهج الوزارة ولكنها تضيف بعض المناهج من عندها مثل إضافة مادة لغة إنجليزية إضافية.

الجدير بالذكر، أن مدرسة دار حراء، تديرها وفاء مشهور، عضو مجلس الشورى المنحل، وابنة مرشد الجماعة السابق مصطفى مشهور.

وتأتي المدرسة ضمن 6 مدارس بأسيوط تابعة إدارتها لجماعة الإخوان المسلمين "المحظورة".
الجريدة الرسمية