رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة 3 مسئولين بدمياط للمحاكمة بتهمة إدخال كمون فاسد للبلاد

المستشار عناني عبد
المستشار عناني عبد العزيز

وافق المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة 3 مسئولين بالرقابة على الصادرات والواردات بدمياط للمحاكمة، لاتهامهم بتسهيل دخول كمون فاسد بـ 625 ألف دولار للأراضي المصرية. 

وكشف تقرير الاتهام الذي أشرف على إعداده المستشار على رزق، مدير فرع الدعوى التأديبية أن سامح السيد محمد، مدرج بيانات بفرع الرقابة على الصادرات والواردات بدمياط أصدر رسالة مطابقة لرسالة الكمون الواردة بميناء دمياط باسم شركة المستنير للاستيراد والتصدير قيمتها 625 ألف دولار على الرغم من كون هذه الرسالة مرفوضة صحيا لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية الخاصة بصنف الكمون. 

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، مضيفا أن سعاد حسين السيد، مدير عام الواردات الغذائية والزراعية بفرع الرقابة على الصادرات والواردات بدمياط تقاعست عن اتخاذ الإجراءات المقررة حيال سحب عينة ثانية من رسالة الكمون رغم ورود نتيجة تحليل العينة الأولى من الكمون وتبين عدم مطابقتها للمواصفات القياسية. 

وتبين من أوراق القضية أن منصور محمد منصور، مراقب الأغذية بالإدارة الصحية بدمياط لم يخطر إدارة الواردات الغذائية والزراعية بنتيجة تحليل عينة الكمون بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة. 
الجريدة الرسمية