رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: مصر من أفضل الدول تصديرا لتكنولوجيا المعلومات

الدكتور عاطف حلمي
الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات

أكد الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات أن مصر من أفضل الدول تصديرا في مجال تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأوربا، مشيرا إلى أن معدل النمو بلغ 6% في هذا العام على صعيد التنمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد حلمي، في مقابلة خاصة مع قناة "الحياة اليوم" بثت الليلة، أن وزارة الاتصالات تعمل على تأمين الهواتف الثابتة والهواتف المحمولة بشتى الوسائل وبكل الآليات، معتبرا أنه ليس هناك تأمين بنسبة 100% لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير الاتصالات أن مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج القومي المحلي كانت 2. 3% وأن هذه المساهمة ستزيد إلى 1. 4% هذا العام بقيمة 66 مليار جنيه، لافتا إلى أن الوزارة وضعت خطة لزيادة نسبة قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال الأعوام الثلاث المقبلة إلى 6%. 
وأشار حلمي إلى أنه لا توجد شركة عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات ليس لها استثمارات في مصر وليس لها مركز بالقاهرة، مؤكدا أن مصر رائدة في هذا المجال.

واعتبر وزير الاتصالات أن ما يساعد مصر على جذب المزيد من الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات القدرات المتميزة للشباب المصري في مجال تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن الشباب المصري له سمعة دولية في هذا المجال ويرجع ذلك لأنه في حالة توفير التدريب الفائق للشباب المصري فإنه يصبح الأفضل في المنافسة عالميا. 

ونفى حلمي أن يكون تلقى بعد ثورة 30 يونيو طلبا بمتابعة معلومات أو أي محتوى على شبكة المعلومات الدولية أو مراقبة هواتف أرضية أو هواتف محمولة، مؤكدا أنه كان يرفض ذلك بشكل بات عندما طلب منه أكثر من مرة من النظام الذي سبق ثورة 30 يونيو، مشددا في الوقت ذاته على أنه كان يصر على وجود أمر قضائي في هذا السياق.
الجريدة الرسمية