رئيس التحرير
عصام كامل

«الصحفيين» تشارك مجلس كنائس رام الله إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد «عرفات»

ياسر عرفات
ياسر عرفات

وضع وفد من مجلس كنائس رام الله مساء اليوم الإثنين إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات في الذكرى التاسعة لاستشهاده.

وقال الرئيس الروحي للروم الأرثوذكسي في رام الله الأرشمندريت إلياس عواد: "إننا نشارك اليوم أبناء الشعب الفلسطيني في إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات"، مثمنا الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

من جانبه، قال الأب راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين الأب رائد أبو ساحلية: إن مشاركتهم تعكس الوحدة الإسلامية المسيحية في فلسطين، مؤكدا تمسك الفلسطينيين بخيار السلام الذي ناضل من أجله الراحل أبو عمار حتى آخر لحظة في حياته.

وأضاف أن كافة المسيحيين يقفون إلى جانب إخوتهم المسلمين لمواصلة المسيرة التي قادها الرئيس الراحل، مؤكدا: "إننا نضع ثقتنا الكبيرة بالرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية التي تبذل جهودا جبارة لتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو وفقا لقرارات الشرعية الدولية".

من ناحية أخرى شارك وفد يمثل نقابة الصحفيين المصريين بوضع إكليل الزهور على قبر الراحل ياسر عرفات.

وقال هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين إن الوفد المكون من 15 صحفيا يمثلون الصحف في فعاليات إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات، مشيرا إلى أنه من المقرر توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين المصرية ونظيرتها الفلسطينية حول تبادل المعلومات والخبرات في المجال الصحفي.
الجريدة الرسمية
عاجل