رئيس التحرير
عصام كامل

ملياران و329 مليون جنيه لمشروعات الشرب والصرف الصحي بقنا

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا

ناقش اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الإثنين، مع المهندس السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، خطة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب.


وتتضمن الخطة إقامة 10 محطات جديدة لمياه الشرب تتيح 66 ألف لتر مكعب من المياه الصالحة للشرب تنتهي في 30 يونيو المقبل بتكلفة 390 مليون جنيه، فضلا عن إدخال الصرف الصحي لـ 38 قرية بطاقة 295 ألف متر مكعب بتكلفة مليار و940 مليون جنيه.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الإثنين - إنه خلال 15 يوما سيتم وضع مخطط نهائي للقرى التي سيتم على وجه السرعة إدخال خدمة مياه الشرب أو الصرف الصحي، وأنه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة على إدخال محطة مياه أبو تشت للخدمة خلال هذا العام بعد اعتماد 10 ملايين جنيه إضافية لها ومن ثم تشغيلها قبل نهاية يونيو المقبل بعد وصول إجمالي الاعتماد المخصصة لها 60 مليون جنيه.

وأضاف الهجان أنه بنهاية شهر يونيو المقبل ستدخل قنا 157 ألف متر مكعب من مياه الشرب النقية بزيادة قدرها 130 % من القدرة الإجمالية للمحافظة والبالغة 135 ألف لتر مكعب، أي أن ما سيتم إدخاله هذا العام ضعف الموجود منذ عقود.

كما ناقش اللواء عبد الحميد الهجان مع رئيس الهيئة المشكلة المتعلقة بالغابة الشجرية لمحطة صرف الصالحية وآلية البدء في تشغيل محطة الصرف بعد استلام مساحة 250 فدانا.
الجريدة الرسمية