رئيس التحرير
عصام كامل

رانيا يحيي عازفة "الفلوت" تحيى حفلا بالأوبرا.. الأحد

عازفة الفلوت رانيا
عازفة الفلوت رانيا يحيى

تقدم عازفة الفلوت الفنانة الدكتورة رانيا يحيى، حفلا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد المقبل، تستضيف فيه الفنان عمرو سليم والفنان يحيى الهرميل على آلتى البيكولو والماريمبا.

وتقدم الفنانة مجموعة من الأعمال المتنوعة ما بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الخفيفة وتصاحبها على البيانو الخبيرة الجورجية القديرة يلينا دزاماشفيلى، أما باقى الحفل يتضمن مجموعة كبيرة من أغنيات زمن الفن الجميل لكبار عمالقة الغناء العربى.

ويشارك بمقطع غنائى الفنان بلال الشيخ والفرقة الموسيقية ومنها دكتورة نهى السقا على القانون ودكتور وليد علام على الفيولينة ودكتور تامر بدران على البيز جيتار وهانى زين على آلات الإيقاع.

يذكر أن رانيا يحيى تخرجت من الكونسيلفتوار بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف عام 98 وعينت معيدة بالمعهد فور تخرجها وحصلت على الدراسات العليا بنفس التقدير عام 2000 ثم الماجستير في الفنون بتقدير ممتاز عام 2006 وأخيرًا حصلت على الدكتوراه في فلسفة الفنون من المعهد العالى للنقد الفنى بتقدير مرتبة الشرف الأولى.

وحصلت على لقب الطالبة المثالية من أكاديمية الفنون أثناء سنوات الدراسة.. وحاليا هي مدرس بقسم فلسفة الفن بمعهد النقد الفنى، وكاتبة وناقدة في عدة صحف ومجلات منها الكواكب والهلال والأهرام المسائى والمسائية وفنون وغيرها.
الجريدة الرسمية