رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة 22.. الزمالك يفطر على «كأس مصر».. أبناء «القلعة البيضاء» كسروا 5 سنوات عجاف عن الألقاب بالفوز على «دجلة» بثلاثية نظيفة.. و«طولان» بطل النسخة «81»

مباراة الزمالك ووادي
مباراة الزمالك ووادي دجلة

بعد مباراة متوسطة المتسوى توج نادي الزمالك بطلًا لكأس مصر، للمرة 22 في تاريخه، بتغلبه بثلاثية نظيفة على فريق وادى دجلة في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم في نهائى البطولة على ستاد الجونة بالغردقة.


نجح حلمي طولان المدير الفني لفريق الكرة بالزمالك في اعادة رسم الفرحة من جديد على وجوه كل الزملكاوية ليؤكد أن النجاح ما زال في الامكان بشرط توافر روح التحدي والاصرار من جانب اللاعبين في ظل وجود قيادة فنية وإدارية على قدر كبير من الكفاءة وهو ما تحقق على ارض الواقع طوال الـ90 دقيقة عمر مباراة نهائي كأس مصر.

تمكن طولان من تلقين لاعبيه جيدا لتحقيق المطلوب وتقديم عرض قوي وإيجابي بعد تخطي وادي دجلة ليعلن أبناء الزمالك عن انفسهم لاستعادة الأبيض هيبته المفقودة لاسيما بحصد كأس مصر رقم " 81" على مر تاريخة بعد الفوز على وادي دجلة في نهائي البطولة التي اقيمت باستاد الجونة.

وصل الزمالك للمباراة النهائية بعدما أقصى في طريقه أندية الترسانة وطنطا والإنتاج الحربى وطلائع الجيش، بينما أقصى دجلة أندية كهرباء طلخا وصيد المحلة وإنبى والإسماعيلى، حيث شهدت مباريات الكأس سخونة نظرًا لما تعرضت له الرياضة المصرية من توقف خلال الفترة الماضية نظرًا للأحداث السياسية والأمنية المتلاحقة وما يصاحبها من حالة توترات تؤثر على الرياضة المصرية.

الزمالك صاحب التاريخ العملاق وصاحب 22 بطولة كأس مصر كان أولها عام 1922 عندما تغلب على فريق «شرودز» يسعى للنجاح في تحقيق لقبه رقم 22 في تاريخه، وتمكن من تعويض خسائره للقب في السنوات الأخيرة، حيث تأهل خمس مرات في السنوات العشر الأخيرة، ولم يفز باللقب سوى مرة واحدة على حساب إنبى عام 2008 وخسر مرتين أمام الأهلي عامى 2006 و2007 وخسر كذلك أمام إنبى عام 2011 وبالتالى يعتبر الفوز هذه المرة هو تعويض الانتكاسات السابقة.
الجريدة الرسمية