رئيس التحرير
عصام كامل

الطريقة الشبراوية تطالب الأمن بحماية مسجد الحسين من السلفيين

الشيخ محمد عبدالخالق
الشيخ محمد عبدالخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية

قال الشيخ محمد عبدالخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، نائب رئيس الاتحاد العالمي للصوفية، إن إحياء ذكري عاشوراء «واجب» امتثالا لأمر الرسول الكريم، مشيرا إلى أن إحياء «عاشوراء» يكون بالصيام وبالذكر وقراءة القرآن الكريم والتسبيح.

وأضاف الشبراوي، في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن الشيعة لديهم بعض الطقوس المختلفة عن الصوفية في كيفية إحياء تلك الذكري، مشيرا إلى أن مسجد «الحاكم بأمر الله» بالقاهرة يتواجد به الشيعة كل يوم تحت سمع وبصر الدولة دون أية مشكلات.

وأوضح الشبراوي، أن «الائتلافات التابعة للسلفية والتي خرجت في غفلة من الزمان تحاول تعكير صفو المصريين في كل مناسبة»، مؤكدًا أن هذه الائتلافات لديها تناقض غريب، فهي تهاجم الشيعة تحت دعوى أنهم «روافض وتابعين لإيران»، رغم أن إيران ساندت ودعمت الرئيس المعزول محمد مرسي حتى وصل للحكم، وهو ما يدعو للتساؤل حول حقيقة تلك الائتلافات وأهدافها.

ولفت الشبراوي إلى أن «الصوفيين سيتواجدون يوم إحياء ذكري عاشوراء بمنطقة الحسين، دون أن يشعر بهم أحد»، مطالبا الأجهزة الأمنية بالدفاع عن مسجد الحسين، ومنع السلفيين من التواجد بمحيطه، خاصة وأن أشكالهم وهيئتهم معروفة للجميع.

وكانت بعض الائتلافات التابعة للدعوة السلفية قد أعلنت عزمها على منع إحياء ذكري عاشوراء بمسجد الحسين. 
الجريدة الرسمية