رئيس التحرير
عصام كامل

مكتبة الإسكندرية تنظم الملتقى السادس لمعرض الورشة

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يفتتح مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، الملتقى السادس لمعرض "الورشة - إبداعات الطفل والنشء"، وذلك من يوم 12 وحتي 23 نوفمبر الجاري، ويصاحب الافتتاح عروض فنية بالمسرح الكبير.


وتأتي هذه الدورة مع قرب انتهاء العام السادس في وحدة إبداعات الطفل والنشء، وأصر فريق العمل هذا العام على تخطي جميع الصعوبات لتقديم جميع الأنشطة المعتاد تقديمها والجديد منها لإيمانه بأهمية دوره بفتح آفاق الفنون أمام الأطفال والنشء، والذي يؤثر بشكل غير مباشر في تكوين الوعي المعرفي لديهم.

وتقدم لهذه الدورة نحو 28 مدربا وعدد كبير من المتطوعين، وتم التعاون مع عدد كبير من المراكز والمؤسسات؛ ومنها: مديرية التربية والتعليم، المركز العربي للأوريجامي، المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، جمعية حماة المستقبل للرعاية والتنمية، مدرسة رشدي الثانوية الصناعية بنات، ومؤسسة السلوى والإحسان.

ويصاحب المعرض عروض مسائية بدءا من يوم 13 وحتي 17 نوفمبر الجارى بالمسرح الكبير، ويقام يومي 13و14 من نفس الشهر مسرح عرائس الماريونيت (جحا الفهلوي)، بينما يقام في يومي 16و17 نوفمبر 2013 عرض مسرح أسود (تسي تسي).

ويقدم يوم الخميس21 نوفمبر الجارى مسرح خيال الظل (غلبان والملك شعلان)، أما يوم الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 فيقام مسرح خيال الظل (رويتر) وجميع الأعمال إهداء إلى روح المخرج محمد عبد القادر.
الجريدة الرسمية