رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع": إقبال الألمان والإنجليز على السياحة المصرية رغم الحظر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد هشام زعزوع - وزير السياحة - أن الوزارة تدعم خطا مباشرا لمصر للطيران بين لندن والأقصر خلال الأيام المقبلة، مؤكدا على أن كل ردود الأفعال جاءت إيجابية تجاه مصر ولم يتوقف الطلب رغم الحظر.

أشار زعزوع - في بيان له - إلى أنه التقى مع شركات متخصصة في السياحة الكلاسيكية والثقافية، مؤكدا أنها خلال أسبوع من رفع الحظر تقوم بإرسال طائرة يوميا إلى الأقصر.

مضيفا: إن من بين الشركات التي التقاها شركة سياحة ألمانية "fti " تعمل في مصر، وقامت خلال فترة معرض لندن بإرسال 3 طائرات على متنها 500 سائح إلى الأقصر، وقال: إن الآمال عريضة مع رفع الحظر، وهناك إقبال واضح من ألمانيا وإنجلترا وغيرها من الأسواق الأخرى.

وأضاف: إنه التقى شركات كبرى مثل توماس كوك وهوليداي وتوي وكوزموس الإنجليزية، التي قررت الترويج للبحر الأحمر إضافة إلى العمل في شرم الشيخ، وستقوم بتسيير ست طائرات إلى الغردقة أسبوعيا بدءا من شهر مايو.

وأشار إلى أن هناك لقاءين مهمين وهما مع شركة لو كوست وإيزي جيت من أجل إبقاء أحجام الطائرات كما هي، والتي تصل إلى 35 رحلة أسبوعيا إلى مصر، وكانت تريد إلغاء نصف العدد، وتم الاتفاق على دعم الطيران من خلال دفع الخدمات الأرضية لمصر للطيران لمدة ثلاثة أشهر القادمة.

وأوضح أن شركة رايان إير الأيرلندية، وهي من أكبر شركات الطيران في أوربا، والتي تريد أن تقوم بتسيير رحلات إلى مصر وتسعى إلى العمل في مصر بشرط توقيع اتفاقية بين سلطة الطيران المدني المصري والأيرلندي، والتي أعربت عن استعدادها نقل نحو 300 ألف راكب سنويا.

وأضاف: إن شركة الطيران الإيطالية الكبرى وهي شركة ميريديانا، والتي اتفقت على زيادة رحلاتها إلى مرسى علم والغردقة، وتستعد إلى العمل في الأقصر، وهي تريد أن تنقل ركابهم إلى القاهرة والأقصر ومرسى علم بطائراتهم بمتوسط 600 راكب أسبوعيا.

الجريدة الرسمية