رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تباين ردود أفعال المواطنين بأسيوط حول أزمة البوتاجاز

فيتو

تباينت ردود أفعال مواطني أسيوط عقب علمهم بقرار مجلس المحافظين باتخاذ إجراءات رادعة تجاه المستودعات التي يثبت تلاعبها في الكمية المنصرفة من البوتاجاز، وتطبيق غرامة تتراوح من 15 إلى 20 ألف جنيه، والسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر لكل صاحب مستودع مخالف، مع غلق المستودع المخالف في حالة تكرار المخالفة. 

يقول " أحمد على" طالب في جامعة أسيوط، إنه يتمني أن يتم التنفيذ الجيد لقرار مجلس المحافظين، وأن يتواجد مفتشو التموين أمام مستودعات البوتاجاز، ومتابعة عملية بيع الأسطوانات حتي لايتم التلاعب بها في السوق السوداء، وتنفيذ الرقابة. 

أما " شحاتة حسن " فقابل القرار بحالة من الاستياء، حيث أشار أنه كغيره من القرارات السابقة التي صدرت من قبل، وأنه سيكون مجرد حبر على ورق، وأتمني بجد أن يتم تنفيذ القرار. 

من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أنه جار حل مشكلة نقص أسطوانات البوتاجاز عن طريق الدفع بسيارات البوتاجاز الكبيرة إلى القرى والمراكز التي تعاني من أزمة، مشددًا على تكثيف الحملات التموينية والرقابية على جميع المستودعات واتخاذ إجراءات رادعة ضد تجار السوق السوداء والمتلاعبين بالأسعار.

وأوضح مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن مصنع بوتاجاز أسيوط يعمل بطاقة إنتاجية تعدت 65 ألف أسطوانة بوتاجاز سعة 12.5 كيلو يوميا وأكثر من 3 آلاف أسطوانة بوتاجاز سعة 25 كيلو على 4 خطوط إنتاج تعمل على مدى 16 ساعة لتوفير غاز البوتاجاز لمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا.
الجريدة الرسمية