رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..انطلاق أول قافلة دعوية بمديرية أوقاف أسيوط لمساجد "البداري"

فيتو

انطلقت، اليوم الجمعة، أول قافلة دعوية بمديرية أوقاف أسيوط إلى مركز البداري، لتجوب أكبر مساجد المركز، في محاولة لوأد الفتنة وإيقاف سيل الدم واستخدام العنف وبيان حرم الدماء في الإسلام.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف ورئيس لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط: إن القافلة ضمت الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة، الشيخ خالد عبدالسلام مدير المتابعة، الشيخ عبدالغفار على موسى مفتش المتابعة، الشيخ ربيع ياسر رئيس قسم المساجد الحكومية، وبمرافقة فضيلة الشيخ على عبدالعال مدير عام الإدارة. وكان باستقبال القافلة الأستاذ سامح عبدالعليم، رئيس مركز ومدينة البداري. 

وأشار "العجمى" إلى أن هذه القافلة جاءت بناءً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، للدعوة لحقن الدماء وترك عادة الثأر التي راح ضحيتها الكثير، خاصة في محافظات الصعيد.

وأكد العجمي، أن همه الأكبر هو وقف نزيف الدم بالمحافظة بسبب الخصومات الثأرية، مشيرا إلى أن القوافل الدعوية بدأت من البداري "شرق أسيوط" وستتجه إلى مدينة صدفا المشتعلة أيضا بالثأر.

الجدير بالذكر أنه يأتي انطلاق القافلة الدعوية لمديرية أوقاف أسيوط عقب أحداث الخصومة الثأرية بين عائلتي "العواشير" و"الشعايبة" التي شهدها مركز البداري، وأن القافلة تجوب أكبر مساجد مركز البداري، مسجد الشيخ عبد الله، ومسجد محمد خليل، ومسجد الأرواق، ومسجد النواصر خلال خطبة الجمعة المقبلة.
الجريدة الرسمية